فرحة صينية بالفوز.
فرحة صينية بالفوز.
-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
أتخم المنتخب الإيراني شباك المنتخب اليمني بخمسة أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس (الاثنين) ضمن لقاءات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم آسيا 2019.

وضمن المجموعة الثالثة، كسب منتخب الصين نظيره منتخب قيرغيزستان بهدفين لهدف وحقق منتخب كوريا الجنوبية فوزه الأول على منتخب الفلبين بهدف دون رد.


فعلى استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، التقى منتخبا اليمن وإيران، وتمكن الأخير من الفوز بخمسة أهداف دون مقابل تناوب على تسجيلها كل من مهدي طارمي (هدفين) وسعود السوادي بالخطأ في مرماه، وسردار آزمون (هدف)، وسامان غودوس (هدف)، وبذلك يضيف منتخب إيران أول ثلاث نقاط لرصيده ويتصدر مؤقتاً مجموعته، فيما أصبحت مهمة اليمن صعبة للغاية للتأهل بعد الخماسية الثقيلة التي منيت بها شباكه.

وعلى استاد خليفة بن زايد بنادي العين، قلب منتخب الصين تأخره بهدف لفوز ثمين بهدفين على منتخب قيرغيزستان الضيف الجديد لبطولة أمم آسيا، إذ كان منتخب قيرغيزستان البادئ بالتسجيل بهدف في الشوط الأول جاء عن طريق أخالدين أسريلوف، وفي الشوط الثاني، ارتكب حارس قيرغيزستان خطأ غريباً عندما أراد أبعاد الكرة لركلة زاوية ولكن كرته ارتطمت بالعارضة وعادت لترتطم به وتدخل المرمى، ومن ثم تمكن «بو داباو» من إحراز هدف الفوز للصين، والتي حصدت ثلاث نقاط مهمة نحو التأهل للأدوار النهائية.

وعلى استاد آل مكتوم بنادي النصر، تجاوز منتخب كوريا الجنوبية نظيره منتخب الفلبين بصعوبة ليتساوى مع الصين على صدارة المجموعة.